• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

محمد سلام : انصح كل من يحاول فقدان وزنه ارتداء باندا حلمى



كتب : ناهد عرفات

محمد سلام فنان شاب، دخل الوسط الفني من خلال فيلم "صنع فى مصر"، وكان حلم حياته يصبح لاعب كرة، ولكن الأمواج أخذته إلي عالم التمثيل ، فهو فنان عرائس الماريونت ومصمم استعراضات وبدأ حياته بالالتحاق بمسرح العرائس بالعتبة، وقدم العديد من مسلسلات كارتون ظاظا جرجير، بوجى وطمطم، التقينا معه وكان هذا الحوار. 

ماذا حول ردود فعل فى فيلم صنع فى مصر؟ 
قال سلام انا فنان عرائس متحركة "الماريونت "لم يكن مختلف عن عملى الاساسى، وقد رشحنى للدور الفنان التشكيلى محمد كشك مدير مسرح العرائس وتعلمت منه الكتير خلال فترة الكاستج، مضيفا بان دور الباندا كان دور مرهق جدا لانى احتاج ساعة كاملة فى ارتدائها لانها مكونة من 7 قطع بالاضافة الى كمية القماش والفرو والإسفنج والفيبر بكميات كبيرة، مؤكدا ان ارتداء الرأس فقط يحتاج الى 10 دقائق. 

كما ان الجو حر بجانب صعوبة الحركة خصوصا فى حجم الباندا ولذلك كنت افضل ارتدائها طول يوم التصوير حتى لا اضيع وقت، مما جعلنا افقد من وزنى 10 كيلو جرام حتى اصبحت 48 كيلو .. وانصح أى حد عاوز يفقد وزنه ارتدائها . 

وعن عدم ظهور وجه فى الفيلم قال سلام :"انا بحب هذا الفن وان العروسة هى البطل فلم احزن على عدم ظهور وجهى لاننى متعود على ذلك . 

هل شعرت بالقلق عندما عرفت أن “احمد حلمى” في العمل وخاصة أنك لأول مرة تُمثل؟ 
لم تكن أول مرة اقابل الفنان احمد حلمى، التقيت بيه اكتر من مره فى مسرح العرائس فهو مغرم بها، مضيفا ان حلمى كان يساعدنى فى فيلم "صنع فى مصر " وتعلمت منه الكتير واهم شئ "البساطة "، مؤكدا انه فنان ممتع ودمه خفيف وكانت مشكلتي أنه بيفطسني من الضحك . 

وماذا عن اول تعاون لك مع المخرج عمرو سلامة؟ 
شعرت بالسعادة عندما وصفنى المخرج عمرو سلامة بالعبقرى، واصفا إياه بانه مخرج فى غاية الجمال والروعة فنيًا، وكان بيساعدنى كتير والأهم من كده إنه كان حاسس بتعبى جدًا.

وماذا عن الافلام المنافسة في عيد الفطر؟ 
قال محمد سلام نعم اشعر بالقلق ولكن عندى امل فى ربنا كبير، كما اننى سعيد جداً بوجود كم كبير من الأفلام المنافسة الشريفة، وخاصة لنجوم كبار مثل احمد حلمي وكريم عبد العزيز وشيكو وهشام وفهمى، وأعتبر ذلك هو عودة مرة أخري للسينما النظيفة، بعد غياب فترة كبيرة، لأن ذلك يخدم صناعة السينما في مصر. 

وفى نهاية حواره أكد محمد سلام انه يقدم عرض ماريونت "رحلة سنوحى" بمسرح العرائس بالقاهره فى السادسة مساء.

طريقة العرض :