• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

هبه أبو سريع : أخترت فستان فرحى بنفسى و لا اعلم سببآ للضجه التى اثارها

حوار : أشرف توفيق

صحيح زوجى لبنانى ولكنه ابن بلد جدآ

أكثر ما جذبنى لفادى هو حبه واحترامه لى و لمهنتى

آيتن عامر قطعت شهر العسل لتحضر فرحى

هذا الشىء يغضبنى على الفيس بوك

هؤلاء النجوم أتمنى العمل معهم

عائلتى سعيده بعملى وتساندنى دائمآ

هبه أبو سريع فنانه شابه تتميز بجمال الملامح ولكنها لم تكتفى بالموهبه و الشكل الجميل بل صممت على ان تثقل تلك الموهبه بالدراسه فدرست فى المعهد العالى للفنون المسرحيه رغم انها ماتزال فى بدايات طريقها الفنى الا ان اسمها تردد كثيرآ بعد فرحها حيث أثارفستان فرحها ضجه على مواقع التواصل الاجتماعى وفى هذا الحوار حاولنا التعرف عن قرب على هذه الفنانه الشابه :-

متى بدء حبك للتمثيل و كيف جاء دخولك المجال الفنى ؟

فى طفولتى كنت أحب تقليد الفنانيين و أحد أصدقاء والدى  كان يعمل بالمجال الفنى هو الاستاذ وحيد عزت اقترح على والدى ان التحق بمعهد الفنون المسرحيه حينما أنهى دراستى الثانويه و بالفعل نفذت نصيحته و تم قبولى فى المعهد من أول مره ، وفى التيرم الاول من اول سنه لدراستى فى المعهد سمعت ان المخرج الكبير عادل الأعصر يجرى كاستنج لمسلسل جديد فذهبت و قابلته وبالفعل حصلت على دور صغير حيث قدمت شخصيه شغاله فى مسلسل " مواطن بدرجه وزير " وبعدها شاركت فى مسلسل " ذكريات العام القادم " من انتاج صوت القاهره و بطوله النجمه رغده ولكن بسبب احتراق الشرائط فى المونتاج تم اعاده تصوير المسلسل ب النجمه رانيا فريد شوقى وقدمت فيه دور كبير حيث ظهرت ابنه النجمان نهال عنبر و محمد وفيق  ، ثم شاركت فى مسلسل " قلب حبيبه " من اخراج استاذ  خيرى بشاره بدور صغير ، و عملى سبب لى مشكله فى الانتظام فى دراستى بالمعهد مما تسبب فى رسوبى فأضطررت للتوقف عن المشاركه فى اعمال فنيه لأركز على دراستى وهذا ما حدث الى ان وصلت للسنه الرابعه بالمعهد فشاركت فى مسلسل " الشك " من اخراج استاذ محمد النقلى وفى نفس التوقيت شاركت فى مسلسل " جذور " و هو أنتاج مصرى - لبنانى وكان من بطوله مجموعه كبيره من النجوم ، اما على المسرح فشاركت فى العرض المسرحى " دنيا أراجوزات " من اخراج الاستاذ جلال الشرقاوى و عرضناه لمده ثلاث سنوات وفى اول سنه حدثت لنا مشكله و تم اغلاق المسرح بالشمع الأحمر لان المسرحيه كانت بها جرعه من النقد السياسى القوى ووقتها كنا قبل الثوره ثم أفتتح المسرح من جديد بعد الثوره و أستكملنا العرض .

و ماذا عن مشاركاتك الفنيه الجديده ؟

العام الماضى شاركت فى بطوله مسلسل " وجع البنات " من تأليف و أخراج الاستاذ أحمد النحاس و المسلسل من بطوله خمس بنات هن : وفاء قمر ، الاء نور ، اسما عصام ، ياسمين رحمى ، هبه ابو سريع و من المتوقع ان يتم عرض المسلسل فى شهر مارس ان شاء الله

حدثينا عن دورك فى " وجع البنات " ؟

المسلسل يحكى قصص خمس بنات كل واحده لها مشكله مختلفه يلتقين بالمصادفه فى اتوبيس سياحى يتوجه للغردقه و أقدم دور ناهد و التى تعمل مضيفه طيران والتى تزوجت برجل يكبرها فى السن و ترى ان من حقها ان تحصل منه على أموال طائله فهى شخصيه ماديه جدآ  و تحمل ناهد من زوجها هذا ولكنه يصر على ان تجهض الطفل

تستمر المشاكل بينهما و تقرر السفر للغردقه للبحث عن شخص حصل منها على أموال وفى الطريق فى كمين للشرطه يوقف ضباط الشرطه الخمس بنات و ينزلن من الاتوبيس و تبدء كل واحده منهن فى روايه قصتها ثم نعيش نحن الخمسه فى بيت واحد بالغردقه و تستمر الاحداث و المسلسل من تأليف و أخراج و أنتاج الاستاذ أحمد النحاس

وهل تتوقعى بعد عرض المسلسل ان يمثل لك نقله فنيه ؟

المسلسل يمثل نقله للخمس فنانات الشابات المشاركات فيه لانه يتميز بقصه جيده و اخراج متيمز و بذلت كل واحده منا مجهودآ كبيرآ على اتقان دورها .

ما هو العمل الذى تعتبرينه بطاقه تعريفك للجمهور ؟

مسلسل الشك لانه حظى بنسبه مشاهده عاليه جدآ كما قدمت فيه دورآ مهمآ و مختلفآ حيث جسدت شخصيه فتاه شريره تدعى كوكى و ارى ان هذا الدور هو أكثر دور علّم مع الناس من ادوارى .

وهل نجاحك فى هذا الدور زاد من فرصك فى الوسط الفنى ؟

بالفعل اصبحت معروفه فى الوسط اكثر بعد مشاركتى فى هذا المسلسل و لكن لاننى اردت التركيز على دراستى فى المعهد فلم استثمر الفرص التى عرضت على بعد المسلسل لاننى احببت الانتهاء من دراستى و التخرج و بعدها شاركت فى مسلسل وجع البنات و حاليآ اشارك فى مسلسل مع المخرج الأستاذ محمد بكير .

حدثينا عن هذا المسلسل ؟

هو مسلسل " ليله " و أجسد فيه شخصيه تدعى  " شاهيناز " ومن المتوقع عرض المسلسل قبل شهر رمضان و المسلسل من بطوله النجوم : رانيا يوسف ، مكسيم خليل ، أمل رزق ، سهر الصايغ ، هيدى كرم ، محمود البزاوى وشخصيه شاهيناز التى أجسدها هى بنت جدعه تعمل فى شركه كبيره و تتعرف على سطان – محمود البزاوى – عن طريق صديق مشترك و تقف الى جواره فهو شاعر لا يصادف نجاحآ مما يصيبه بالأحباط فتسانده حتى يصل للنجاح ولكن زوجته – أمل رزق – تعرف بهذه العلاقه فتطلب منه الطلاق و لا أريد ان أحرق باقى التفاصيل ولكنه دور ثرى و أتمنى ان يترك صدى طيب لدى الجمهور وانا سعيده بالعمل مع كل هؤلاء النجوم و المخرج المتميز محمد بكير صاحب الاعمال الناجحه و الذى وقف الى جوارى و ساندنى ولم يبخل على بالنصيحه ابدآ .

ماذا عن التعامل مع أسره المسلسل فى الكواليس ؟

الاجواء ايجابيه جدآ حيث تسود بيننا روح المحبه و التعاون فمثلآ الفنان محمود البزاوى متعاون جدآ مع الشباب و يساعدهم و الاستاذ محمد بكير يهتم بكل فنان فى العمل من النجم الكبير للفنان الشاب الجديد ، كما ان  كاست العمل متميز و اتمنى ان ربنا يكرمنا .

بم أفادتك دراستك فى المعهد ؟

الدراسه علمتنى الاساسيات و افادتنى فى كسر حاجز الرهبه مع الجمهور و دكتور جلال الشرقاوى افادنى كثيرآ حين عملت من اخراجه مسرحيه "دنيا اراجوزات" و ايضآ د أشرف زكى له مكانه خاصه فى قلبى حيث أخرج لى مشروع تخرجى فى سنه رابعه وهو العرض المسرحى " رقصه الموت "  و فوجئت به يدعو للمشاهده عدد من صناع الدراما و بهذا حظيت بفرصه كبيره كى يتم اكتشافى فى الوسط الفنى وكان هذا من افضل العروض التى قدمتها .

من الممثله التى تعتبرينها مثلك الأعلى سواء مصريه أو عالميه ؟

انا حريصه على متابعه الاعمال السينمائيه العالميه ولكننى مع الاسف ضعيفه الذاكره فيما يتعلق بالاسماء ولكننى اتعلم منهم أما بالنسبه للفنانات المصريات أحب جدآ النجمه وفاء عامر و اعرفها عن قرب فهى شخصيه جدعه جدآ و كذلك اتمنى العمل مع النجمه غاده عبد الرازق لاننى أحب الاستايل الخاص بها فى التمثيل و غيرهن كثيرات و بالطبع بالنسبه للنجوم الرجال أتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام 

حدثينا عن قصه حبك مع زوجك اللبنانى الجنسيه فادى بغدادى ؟

بدأت العلاقه أثناء تصويرى مسلسل جذور وكان انتاج مصرى – لبنانى و كان فادى المنتج المنفذ للمسلسل وبدء التعارف بيننا كأصدقاء وفجأه وجدته يقول لى انا معجب  و اريد الارتباط بك و حضر الى مصر و تمت خطبتنا لمده عام و نصف و بعدها تزوجنا والحمد لله

و يجمع بيننا حب و احترام كبير و هو شخصيه محترمه و يشجعنى على التمثيل وهذا أكثر ما جذبنى اليه انه يحب عملى و يشجعنى و يساعدنى بالنصيحه لان لديه خبره فى المجال و أحيانا لا اسمع نصيحته لاننى طائشه بعض الشىء و لكننى فى نهايه الامر اكتشف ان نصيحته كانت سليمه .

ما مميزات الرجل اللبنانى الغير متوفره فى الرجل المصرى ؟

أولآ الرجل المصرى فوق راسنا وليس معنى اننى تزوجت رجل لبنانى ان الرجل المصرى سىء .. لا .. لكن ردآ على سؤالك هناك فرق فى الثقافه و رغم هذا فوجئت ان الرجل اللبنانى شرقى اكثر من اى رجل وهذا لمسته بنفسى فزوجى يغار علىّ ..صحيح انه يتركنى على راحتى ارتدى الملابس التى تعجبنى و اعمل بالتمثيل و لكن هناك حدود و خطوط حمراء لا اتخطاها وهذا لا يضايقنى لانه لمصلحتى .. وما احببته فى علاقتى بفادى انه يحب ان اكون ناجحه ويقف الى جوارى و ينصحنى و لا يحبطنى ولا يريد ان اترك التمثيل بالعكس يريدنى ان انجح أكثر و بالطبع هناك شباب مصرى يشجعون زوجاتهم على العمل و لكن فى الاغلب لاننا فى مجتمع شرقى نجد الشاب المصرى يعترض على استمرار الفتاه التى يرتبط بها فى التمثيل .

هل تم الترحيب بزوجك فادى من عائلتك حينما تقدم للارتباط  بك ام كان هناك تخوف لانه غير مصرى ؟

والدى أحبه جدآ لانه حينما ألتقى به و تتناقش معه اكتشف ان فيه صفات ابن البلد المصرى وليس شاب لبنانى " فافى " كما تصوره السينما فى بعض الاعمال و لكن وجده يحبنى جدآ و يحب عملى ويخاف علىّ و أحيانآ حينما تحدث مشكله بينى و بين فادى ينحاز والدى الى صفه

وهل تقيمون فى مصر أم لبنان ؟

نقيم مابين مصر و لبنان اذا كنت مرتبطه باعمال فنيه اقيم فى مصر و هو الى جوارى و اذا كان فادى مرتبط بعمل فى لبنان أسافر معه وهكذا .

فرحك كان مثارحديث الوسط الفنى و الاعلامى خاصه فساتين الفرح التى وصفت بالجرأه حدثينا عن أختيارك لتلك الفساتين و من صممها ؟

تضحك : لقد حدثت ضجه من لاشىء .. عامه أنا لا أحب ارتداء الملابس العاديه بل دوما أحب استايل الملابس الغريبه ولا أحب ان أقلد أحد او اتقيد بالموضه السائده فى المجتمع ولكنى أحب ان يكون لى ستايل خاص بى ومن هنا جائتنى فكره ان انفذ الفستانيين بهذا الشكل المختلف و بالفعل أستعنت بأثنان اعتبرهما من افضل مصممى الازياء الاول عبده أمير و صمم لى الفستان المكون من قطعتين أما الفستان الثانى فنفذه لى مصمم أزياء سورى موهوب اسمه زياد و تم تنفيذ الفستانين بناء على الشكل الذى فكرت فيه و شرحته لكلا المصممين .

هل كنت سعيده بردود الفعل على فستانى فرحك ام شعرت بالغضب و الحزن ؟

هناك بعض التعليقات اسعدتنى و هناك تعليقات اخرى ضايقتنى فهناك من كتب تعليقات ايجابيه من نوعيه فستان جميل من اين اشتريته و هكذا و هناك من لم يعجبه الفستان و لكنه عبر عن رأيه بأدب و أحترام و لم أغضب منهم بالطبع ولكن هناك نوعيه من الناس كتبت تعليقات سخيفه و بها سباب و شتائم وهذا ما ضايقنى .

وهل شعر زوجك بالضيق من تلك التعليقات ؟

هو لم يلتفت الى مثل هذه التفاهات وكان يقابل الموقف بالضحك و الابتسامه لانه يعلم ان كل انسان حر و لكن ليست الحريه ان تسب الآخر بل لابد ان تكون فى حدود الاحترام .

 

حدثينا عن أهم صديقاتك من الفنانات اللاتى حرصن على حضور فرحك ؟

وفاء قمر فهى صديقتى الانتيم وساعدتنى فى التحضير للفرح  و آيتن عامر زميله المعهد و صديقتى العزيزه وما زاد من سعادتى انها كانت فى شهر العسل و رغم هذا لم تتأخر عن حضور فرحى وكل من حضر الفرح اعتبره من الاصدقاء و الاهل خاصه و ان الفرح كان مقتصر على المقربين و لكن فجأه وجدت ان الفرح مزدحم بعدد كبير من الناس و لكنهم شرفونى بالطبع .

هل الصداقه موجوده بالوسط الفنى ام انك تعرضتى لمشاكل او مضايقات ؟

الحمد لله حتى الآن لم أتعرض للصراعات أو " للنفسنه " ما بين الزميلات وما نسمع عنه فى الصحافه وربما يرجع هذا لاننى اتعامل مع الزملاء بطبيعتى و بحسن نيه

نريد التعرف على عائلتك وهل يعمل أحدهم فى الوسط الفنى ؟

لا يوجد أحد من أفراد عائلتى يعمل فى الوسط الفنى ، انا الوحيده التى دخلت المجال .. لدى أخت كبيره متزوجه و لديها ابناء و لدى أخت أخرى أكبر منى بسنه و انا أصغر أخوتى ووالدى يمتلك شركه مقاولات و عقارات و قضى فتره كبيره فى السعوديه حوالى عشرون عامآ و بالطبع هناك والدتى ربنا يخليها لى .

وهل عائلتك سعيده بعملك بالفن ام انهم يشعرون بالغضب حينما تتعرضين لمضايقات ؟

 كلهم سعداء بعملى و حينما أكون فى فتره التحضير لعمل فنى يهتمون بتهيئه الجو الهادىء لى كى احضر و اذاكر الدور و يكونوا سعداء بنجاحى فى عملى .

كيف هو حال تعاملك مع " السوشيال ميديا " و ما مدى أهميتها للفنانه فى التواصل مع جمهورها خاصه وانك نشطه على موقع " أنستجرام " ؟

 بالتأكيد السوشيال ميديا أصبحت أداه هامه جدآ فى التواصل بين الفنان و جمهوره سواء كان الفنان فى مقتبل مشواره او نجم كبير .. فالجمهور يحب ان يشاهد صور جديده دومآ للفنان الذى يحبه و يعرف أخباره الجديده و لكن للأسف هناك فئه من الجمهور تتعامل مع الفنان على السوشيال ميديا بشكل خاطىء فمثلآ أحيانآ يرسل لى شخص على الفيس بوك رساله و حينما لا ارد يغضب منى ولا يقدر اننى لست متفرغه 24 ساعه فى اليوم ولا يعلم اننى تصلنى كميه رسائل كبيره لا استطيع الرد عليها كلها وهنا يكون غضبه غير مبرر خاصه و أننا لسنا أصدقاء و يكفى ان نتواصل بشكل عام وليس بالضروره عبر الشات .

ما هى أهم هواياتك ؟

التمثيل هو أهم هواياتى و دومآ أحب ان أطور من نفسى عن طريق مشاهده الافلام و أيضآ أحب الرقص و أرى انه يحافظ على رشاقه الفنانه خاصه و انى لا أحب الذهاب للجيم و يكفى الرقص حيث أحب تعلم رقصات جديده .

ما هو برجك الفلكى و مماهى الصفات التى تنطبق على شخصيتك منه ؟

انا من مواليد برج القوس ومن مواصفات البرج التى تنطبق على ان مواليده لديهم طاقه عاليه ويحبون المرح و الحركه و يبعدون عن الكآبه .

ما هى أهم أحلامك على المستوى الشخصى و الفنى التى تتمنين تحقيقها فى 2016 |؟

على المستوى الشخصى أتمنى ان أكون سعيده فى بيتى مع زوجى و يتمتع أهلى بالصحه

أما على المستوى العملى أتمنى ان ينجح مسلسل ليله مع الناس و يترك دورى صدى طيب لديهم و أتمنى تقديم عمل جيد فى رمضان القادم و أكون راضيه عن ادائى للشخصيات التى اقدمها وبالتالى يرضى عنها الجمهور ولكننى لست متعجله للوصول للشهره و أعلم انها تحتاج وقتآ و مجهودآ وستأتى بأن أقدم أعمالآ جيده متواليه أرضى عن نفسى فيها و يقتنع بها الجمهور 

طريقة العرض :